Google تجلب إعلانات التطبيقات إلى خدمة البحث وYoutube على الأجهزة الذكية

Google تجلب إعلانات التطبيقات إلى خدمة البحث وYoutube على الأجهزة الذكية

Google تجلب إعلانات التطبيقات إلى خدمة البحث وYoutube على الأجهزة الذكية



كشفت شركة Google عن خدمة إعلانية جديدة تتيح لمطوري التطبيقات استهداف مستخدمي خدمة البحث خاصتها أو موقع Youtube من الأجهزة الذكية بإعلانات عن تطبيقاتهم.

ويستطيع المعلنون عبر الخدمة الإعلانية الجديدة استهداف مستخدمي الاجهزة الذكية بإعلانات تحثهم على تنزيل تطبيقات جديدة أو استعمال تطبيقات موجودة بالفعل على أجهزتهم.

وتندرج الخدمة الإعلانية الجديدة تحت منصة Adwords الإعلانية الخاصة بشركة Google، وهي الشركة التي ستوفر للمعلنين معلومات تتيح لهم استهداف المستخدمين المهتمين بنفس الفئة التي تندرج تحتها تطبيقاتهم.

وقال جيري ديشلير، نائب رئيس Google لإدارة Adwords، أن المستخدم المهتم بتنزيل تطبيقات خاصة باللياقة البدنية سيجد أثناء استعماله لخدمة البحث أو لموقع Youtube إعلانات عن تطبيقات في نفس الفئة المهتم بها.

وسيحصل المعلن على مجموعة من الكلمات الدلالية، التي ستوفرها Google، المرتبطة بنفس الفئة التي يندرج تحتها تطبيقه، وذلك لاستهداف مجموعة الأشخاص المهتمين بتلك الفئة من التطبيقات.
وستوفر Google للمعلن كذلك معلومات عن حجم استعمال تطبيقه على الأجهزة الذكية العاملة بنظام Android، وذلك لحث المطورين على توجيه حملات دعائية باستخدام الخدمة الجديدة تستهدف الأجهزة التي يحظى التطبيق بمعدل تفاعل منخفض عليها.

وكان ديشلير قد أوضح، خلال حدث أقامته Google للكشف عن الخدمة الإعلانية الجديدة، أن مايزيد عن 80% من التطبيقات المثبتة على الأجهزة الذكية تم استعمالها لمرة واحدة فقط عقب التنزيل، وذلك قبل أن يتركها المستخدم دون استخدام أو يحذفها نهائياً.

وستظهر إعلانات التطبيقات أعلى نتائج البحث عند استخدام خدمة Google Search من الأجهزة الذكية، سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية، كما ستظهر متزامنة مع إعلانات الخمس ثوان قبل الفيديوهات على موقع Youtube.

ويشار إلى أن الخدمة الإعلانية الجديدة لشركة Google تتشابه مع خدمة تقدمها Facebook لمطوري تطبيقات Android وiOS، والتي تتيح لهم أيضاً استهداف مستخدمي تطبيقات الشبكة للأجهزة الذكية بإعلانات عن تطبيقاتهم.

وتحظى خدمة Facebook الإعلانية لمطوري التطبيقات بتفاعل عالٍ حسب تقديرات المحللين، حيث كانت الشركة قد سجلت العام الماضي 245 مليون عملية تثبيت من قبل مستخدمي الشبكة الاجتماعية لإجمالي التطبيقات التي تم الإعلان عنها باستخدام الخدمة، فيما قدر نسبة أرباح تلك الخدمة بنحو 70% من إجمالي أرباح الشركة من إعلانات الموبايل.

يذكر أن Twiter تعتزم هي الأخرى بالكشف عن خدمة إعلانية مشابهة للمطورين على شبكتها الاجتماعية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهي الخدمة التي كانت قد بدأت في اختبارها مع مجموعة من المعلنين قبل عدة شهور.



جميع الحقوق محفوظة ل YAB-Info | مدونة التقنية و المعلوميات 2016