
اتخذت Twitter الخميس خطوة وصفت بالمهمة نحو توسيع أعمالها في مجال الإعلانات التجارية، وذلك بعد طرحها خدمة جديدة يبدو أنها إحدى ثمرات استحواذها على شركة MoPub العام الماضي.
وتتيح الخدمة التي عكفتTwitter خلال الفترة الماضية على اختبارها مع بعض شركائها، للمطورين الترويج لتطبيقاتهم وحث المستخدمين على تنزيلها عبر شبكتها الاجتماعية أو عبر شبكة الإعلانات على الأجهزة الذكية MoPub .
وكانتTwitter استحوذت العام الماضي على شركةMoPub المختصة في مجال الحلول الإعلانية على الهواتف المحمولة مقابل 350 مليون دولار.
وتملك شركة MoPub ما تصفه بأنه أكبر سوق لإعلانات الهواتف المحمولة في العالم، حيث تتيح للناشرين الحصول على أكبر عائد للإعلانات التي يقدمونها، كما تقدم حلولًا تتيح للناشرين إدارة الإعلانات التي تعرض على تطبيقاتهم والحصول على تقارير تساعدهم في زيادة أرباحهم من تلك الإعلانات.
ولتشجيع المطورين على تجربة خدمتها الجديدة، ذكرت Twitter الخميس أن عدد الأجهزة الذكية التي قد تصل إليها إعلاناتهم من خلال شبكة “مو بوب” يبلغ حوالي المليار جهاز. فضلًا عن 240 مليون مستخدم نشط شهريًا تملكهم هي، حسب أحدث الأرقام.
وتقول Twitter إنها ستسمح للمطورين، عن طريق ما يدعى بإعلانات app-install، باستهداف المستخدم المناسب وذلك استنادًا إلى اهتمامته، مثل أن تظهر الإعلانات الخاصة بمطوري الألعاب لدى المستخدمين الذي يعرفون أنفسهم على أنهم من هواة الألعاب، وهكذا.